آخر الأحداث والمستجدات 

درك مكناس يفتح تحقيقا في شكاية تتهم رئيس جماعة مجاط بمكناس باختلاس أموال عمومية

درك مكناس يفتح تحقيقا في شكاية تتهم رئيس جماعة مجاط بمكناس باختلاس أموال عمومية

بدأ رجال الدرك بالمركز القضائي بمكناس بالبحث في تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية منسوبة لرئيس الجماعة يتبادل فيه الحديث مع أحد موظفين الجماعة حول تزوير واختلاس قيمة فاتورة تتعلق بتجهيزات قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة.ويأتي ذلك بناء على تعليمات النيابة العامة باستئنافية مكناس للبحث في شكاية تقدم بها ثلاثة مستشارين بجماعة مجاط ينتمون لأحزاب مختلفة ضد رئيس جماعة مجاط.

وتعود وقائع هذه القضية الى كون المنعش العقاري المعروف صاحب مجموعة أناسي،التي شيدت مجموعة من الإقامات السكنية فوق تراب جماعة مجاط،قام بتجهيز قاعة الاجتماعات بمقر جماعة مجاط بمجموعة من التجهيزات المكتبية والكراسي وذلك على شكل هبة، ليعمد بعد ذلك الرئيس حسب ما جاء في نص الشكاية التي توصلت مكناس بريس بنسخة منها،إلى اختلاس قيمة السند من الميزانية العمومية للجماعة والتي تقدر تقريبا ب 150000 درهم.

وحسب مصادر لمكناس بريس،فقد سبق أن وجه أحد الولاة السابقين لجهة مكناس تافيلالت، لرئيس جماعة مجاط استفسارا حول المنسوب إليه،من أجل الإجابة عن هذا الاختلاس،الذي تضمنته الشكاية.

وتجدر الإشارة هنا الى أن الرئيس الحالي لجماعة مجاط يتابع حاليا لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمكناس في حالة سراح بكفالة مالية في قضية النصب والاحتيال على مواطنين الأول في مبلغ 20.000 درهم ،والثاني في مبلغ 35000 درهم وملف التحقيق يحمل رقم 25/2014.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-05-01 21:53:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك